رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لمدرسة إمبابة الصناعية 2022 وموعد اختبارات القبل

رابط التقديم لمدرسة إمبابة الصناعية 2022 وموعد اختبارات القبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الني إتاحة التقديم لمدرسة إمبابة الصناعية بنبن في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية ومساعدات الحركة إلكترونيا لأول مرة.

رابط التقديم لمدرسة إمبابة الصناعية 2022

وكشفت الوزارة في بيان أنه سيتم فتح باب التقديم خلال الفترة من 6 إلى 10 أغسطس 2022، عبر الرابط التالي: https://exls.emis.gov.eg

وحددت الوزارة شرط للالتحاق بهذا المجال بالمدرسة من الطلاب الحاصلين على شهادة إنهاء مرحلة التعليم الأساسي بمجموع كلي 225 درجة كحد أدنى من محافظات القاهرة الكبرى.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم عقد الاختبارات للطلبة المتقدمين إلكترونيا وذلك يوم 24 أغسطس 2022، بعدها يتم ترتيب المتقدمين ترتيبا تنازليا طبقا لمجموع درجات كل طالب وبعدها يتم عقد مقابلات شخصية للمرشحين لاختيار أفضل العناصر منهم.

وتتضمن الاختبارات امتحان في الرياضيات واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى المقابلات الشخصية لانتقاء أفضل العناصر المؤهلة لدراسة هذا المجال على مدار 3 سنوات مقسمة ما بين المواد النظرية والعملية طوال خمسة أيام يومين داخل المدرسة لتدريس العربي، والرياضيات، واللغة الإنجليزية والرسم  الهندسي، والميكانيكا و3 أيام مخصصة للجزء العملي وهي المواد التخصصية الفنية ويتم تدريسها في المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي.

وفيما يخص نظام التقييم فبالنسبة للمواد النظرية يجرى الامتحان داخل المدرسة،أما المواد العملية  فتجرى اختباراتها داخل المعهد ويكون الطالب ملزما بتنفيذ وتصميم مجسم لشكل طرف صناعي لبتر فوق الركبة مثلا وتحديد نقاط الضغط والارتكاز وفي حال اجتياز الاختبارات يحصل الطالب على دبلوم ثانوي صناعي قسم أجهزة تعويضية وأطراف صناعية.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011