رئيس التحرير أحمد متولي
 امتى يوم عاشوراء 1444 -2022؟

امتى يوم عاشوراء 1444 -2022؟

تساءل العديد من المسلمين امتى يوم عاشوراء 1444 -2022، لتقديم نية الصيام والاحتفال بتلك المناسبة الدينية الخاص لاغتنام الفرصة التي يمنحها الله لجميع المسلمين كل عام.

وصيام عاشوراء يمحو ذنوب العام الماضي، ويستحب صوم اليوم التاسع من شهر محرم كما جاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

امتى يوم عاشوراء 1444؟

صيام اليوم العاشر من شهر محرم يعد سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك كي يشكر الله سبحانه وتعالى بفرحته لنجاة موسى عليه السلام من فرعون، ليقرر صيام يوم قبله أو بعده حينما رأى اليهود يصومون يوم عاشوراء لذات السبب، مؤكدًا أن المسلمين أحق بموسى منهم.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

كان لهذا اليوم حدث هام وهو تخلص سيدنا موسى من بطش فرعون وجنوده، ليعرب النبي آنذاك عن فرحه بصيامه ونصح المسلمين بإتباه سنته وصيام التايع والعاشر من محرم في كل سنة هجرية.

متى يوم عاشوراء 2022؟

يحتفي المسلمون بيوم عاشوراء لعام 1444 يوم الاثنين المقبل الموافق 8 أغسطس، على أن يكون يوم تاسوعاء الأحد الموافق 7 أغسطس، كما يمكن لمن لا يستطيع صيام يوم قبله أو بعده الاكتفاء بصيام ذلك اليوم فقط.

يعظم المسلمون شهر محرم الذي يعد من أحد الأشهر الحرم الأربعة التي لا يستحل فيها القتال، ويحاول جميع المسلمين التقرب من الله بالدعاء والصلاة في جوف الليل والصيام، وغيرهما من العمال الصالحة التي لها أجرها عند الله.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.