رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا

موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا

يتأهب الطلاب وأولياء الأمور لموعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعدما سيطرت عليهم حالة من التوتر والقلق على مدار الفترة الأخيرة وذلك بعد انتهاء ماراثون الامتحانات.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2022، وبذلك تكون قد تم تجهيزها لإعلان النتائج بعد ساعات من الآن.

موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إعلان النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس لتكون متاحة إلكترونيًا أمام الطلبة والطالبات.

كان قد بلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2022 الذين خاضو الامتحانات، نحو 707 ألف و992 طالب، منهم 268 ألف و897 طالب بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالب بالشعبة العلمية علوم، و100 ألف و213 طالب بالشعبة العلمية رياضيات.

أدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت ورقيًا، أي بنظام أسئلة الاختيار من بين متعدد لجميع المواد الدراسية المختلفة التي خاضها الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا الذي من خلاله يتم الإعلان عن تفاصيل النتيجة قبل نشرها، وكذلك أسماء الطلاب الاوائل على الثانوية العامة.

يبدأ مؤتمر الثانوية العامة يوم السبت الموافق 6 أغسطس، وذلك في تمام الساعة 10 صباحًا في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.