رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة محافظة الإسماعيلية

نتيجة الثانوية العامة محافظة الإسماعيلية

ظهرت نتيجة الثانوية العامة في محافظة الإسماعلية، منذ قليل، بعد ترقب كبير من الطلبة وأولياء الأمور بشأن النتيجة، لاسيما وأن الثانوية العامة تعد محطة تحديد مصير بالنسبة للطلاب.

وننشر نتيجة الثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية بعد اعتمادها رسميا من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني.

يأتي ذلك في إطار الخدمات التعليمية التي يقدمها موقع "شبابيك" لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية بمختلف أنحاء الجمهورية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

نتيجة الثانوية العامة محافظة الإسماعيلية

كان وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، قال مؤخرًا إن قرابة 10 ملايين بابل شيت يجري الآن تدقيقهم داخل أماكن تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن نسب نجاح الطلاب في الثانوية العامة 2022، لم يتم معرفتها حتى الآن.

وعن قواعد الرأفة في الدرجات يجري تطبيقها على بعض كراسات الإجابة، أضاف الوزير خلال تصريحات صحفية، أن ذلك لمصلحة الطلاب، بحيث يمكن رفع نتيجة بعضهم وإنقاذهم من الرسوب في بعض المواد.

وذكر أن تصحيح أوراق طلاب في مرحلة الشهادة الثانوية، يعد من أكثر المراحل التعليمية تعقيدا في المراجعة، حيث يتم من خلالها تحديد مستقبل عدد كبير من الطلاب ووجهتهم، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل بعد.

وكان الدكتور طارق شوقي، ناشد أولياء أمور الطلاب بضرورة متابعة الأخبار الرسمية التي تصدر عن وزارة التربية والتعليم بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن النتيجة لم يحدث بها أي أعطال أو تأخر فيما يخص موعد الظهور النتيجة.

الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الإسماعيلية

والآن نقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس، كما يظهر في الخطوات التالية:

أولًا ندخل إلى الرابط التالي https://shbabbek.com/natega

ثانيًا يقوم الطالب بإدخال رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.

بعد ذلك ستظهر نتيجة الطالب التي تحتوي على درجات كل مادة وحالته سواء ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

يشار إلى أن مجموع الطالب الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022، لن يظهر على الموقع الإلكتروني بالنسبة المئوية، وإنما سيظهر بالدرجات ويمكن للطالب حساب نسبته المئوية من المجموع الكلي وهو 410

​​​​​​​

وفور استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة.

ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011