رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة محافظة الشرقية 2022 بالاسم أو رقم الجلوس (صور)

نتيجة الثانوية العامة محافظة الشرقية 2022 بالاسم أو رقم الجلوس (صور)

تدوول عبر مجموعات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة كشوف من نتيجة الثانوية العامة 2022 صباح السبت، الموافق 6 أغسطس، وهو يوم الإعلان الرسمي للنتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 الشرقية بالاسم فقط

ويظهر في الكشوف المتداولة والتي لم يتسنى لنا التأكد من صحتها نتائج مئات الطلاب بمحافظة الشرقية، حيث اسم كل طالب بجانب رقم جلوسه ومجموع درجاته الكلي والحالة سواء ناجح دور أول أو دور ثان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد الوزير الدكتور طارق شوقي، اعتماد النتيجة رسميا وظهورها صباح اليوم السبت، عقبل الإعلان في مؤتمر صحفي عن نسب النجاح وتفاصيل النتيجة الكاملة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتظهر نتيجة الثانوية العامة بداية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ومجموعة من المواقع، ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع شبابيك من هنا.

ويمكن الاطلاع على كشوف نتيجة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية التي ظهرت حتى الآن تاليا:

وفور استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة.

ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011