رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

يخوض ما يزيد عن 152 ألف طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 مع بداية الثلث الأخير من شهر أغسطس الجاري.

وظهرت نتيجة شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في السادس من أغسطس الجاري، وأظهرت إحصائيات النتيجة أن 24.96% من إجمالي عدد الطلاب الذين حضروا الامتحانات يحق لهم دخول اختبارات الدور الثاني بعد عدم اجتياز جميع المقررات في الدور الأول.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022 بنسبة نجاح 75.04%، حيث بلغ عدد الناجحين 457062 طالب وطالبة من أصل 609091 حضروا الاختبارات.

موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

وقررت وزارة التربية والتعليم انطلاق نتيجة الثانوية العامة 2022 يوم السبت الموافق 20 أغسطس، على أن تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 30 من نفس الشهر.

وأنهت الوزارة تجهيزات عقد اختبارات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة، حيث حددت أماكن وأعداد اللجان التي ستجرى بها الامتحانات في كل محافظة، والمشاركين في أعمال تلك المرحلة.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم في امتحانات الدور الثاني على عدم وضع فوارق زمنية بين أيام الامتحانات، حيث ستجرى الاختبارات كل يوم عدا الجمعة.

وتستهدف الوزارة إنهاء أعمال ظهور نتيجة الدور الثاني قبل منتصف شهر سبتمبر المقبل لإتاحة وقت كاف لأعمال تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة قبل بداية العام الجامعي الذي قرر المجلس الأعلى للجامعات أن ينطلق في الأول من أكتوبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011