رئيس التحرير أحمد متولي
 ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية لطلاب الثانوية العامة؟

ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية لطلاب الثانوية العامة؟

كثيرًا ما يتساءل طلاب الثانوية العامة المتفوقين ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية؟ من منطلق التنافسية بينهم وحرص الأوائل على الحصول على المراتب المتقدمة بين أقرانهم، لتكلل مجهوداتهم في قائمة سنوية تضم القلائل وتتزين بها مدارسهم.

وكيفية أو ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية من بين الطلبة الأوائل على مستوى المحافظات، تتم ببعض الخطوات البسيطة، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، الذين نجحوا في الامتحانات بتفوق.

ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية

الموقع الوحيد الذي يتيح نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على مستوى الجمهورية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة والشعبة الأدبية هو موقع شبابيك من خلال خدمة حصرية يقدمها لجميع الطلاب، كالتالي:

بعد أن دخلت على الموقع من هنا ازاي تعرف ترتيبك على الجمهورية 

  • اكتب الاسم
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • ستظهر لك النتيجة كاملة بالتفصيل متضمنة  المدرسة والترتيب على مستوى الجمهورية.

ترتيب طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

وتعلن الوزارة على موقعها ترتيب طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وظهور النتيجة لجميع الشعب علمي علوم، رياضة وأدبي، بالمجموع الكلي للدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها.

وأما عن كيفية معرفة الترتيب على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، فأوضحت الوزارة أنه في حال تساوي أكثر من طالب  في الدرجات فإن الترتيب يكون أبجديًا، ويتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب ضمن الأوائل في كل شعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية