رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة برج العرب التكنولوجية الشروط والبرامج المتاحة

جامعة برج العرب التكنولوجية الشروط والبرامج المتاحة

أنشأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العديد من الجامعات التكنولوجية في الآونة الأخيرة ليلتحق الطلاب بها، ومن أبرزها جامعة برج العرب التكنولوجية.

وننشر لكم خلال السطور التالية شروط القبول في جامعة برج العرب التكنولوجية والبرامج.

جامعة برج العرب التكنولوجية

وتتواجد جامعة برج العرب التكنولوجية في مدينة برج العرب الجديدة في محافظة الإسكندرية، وتم الانتهاء من 98% من الأعمال الإنشائية الخاصة بها.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ودشنت جامعة برج العرب التكنولوجية على مساحة 15 ألف و909 متر مربع، ومقرر أن تنتهي كافة الأعمال الخاصة بإنشاءها وفقًا للجداول الزمنية المُحددة مُسبقًا، بعد توجيها وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتم تجهيز جامعة برج العرب التكنولوجية بأحدث الإمكانات والوسائل التكنولوجية للعمل على تطوير قدرات الطلاب، من أجل أن يتأهلا إلى سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. 

وكلفت جامعة برج العرب التكنولوجية الجديدة الوزارة إجمالي 456.3 مليون جنيه، موزعة 352.3 مليون جنية للإنشاءات، و25 مليون جنية للأثاث، و35 مليون جنية للمعامل، و44 مليون جنية للبنية المعلوماتية).

برامج جامعة برج العرب التكنولوجية

وتقدم جامعة برج العرب التكنولوجية الجديدة عدد من البرامج الأكاديمية المتميزة، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2022 / 2023.

ومن برامج جامعة برج العرب التكنولوجية:

  • برنامج تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج .

  • برنامج تكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية .

  • برنامج تكنولوجيا الصناعات الغذائية .

  • برنامج التخصصات الصحية .

  • برنامج تكنولوجيا السكك الحديد .

شروط القبول في جامعة برج العرب التكنولوجية

ويوجد عدة شروط القبول في جامعة برج العرب التكنولوجية الجديدة، والتي تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ويمكن كذلك لطلاب شهادة الدبلوم نظام الثلاث والخمس سنوات أو ما يعادلها الالتحاق بها، أو خريجي المعاهد المتوسطة.

ويجب أن يجتاز المتقدم اختبارات القبول التي تحددها الجامعة وهي عبارة عن مهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب الآلي، والمعلومات العامة في الرياضيات

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم