رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يستبعد تظلمات الثانوية العامة 2022.. الخطأ منعدم

وزير التربية والتعليم يستبعد تظلمات الثانوية العامة 2022.. الخطأ منعدم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن تظلمات الثانوية العامة 2022 ليس لها جدوى بالنسبة للطالب على الإطلاق، مستشهدًا بما جرى في تظلمات العام الدراسي الماضي.

ومن المقررر أن تبدأ مرحلة تظلمات الثانوية العامة 2022 بداية من يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس، على أن يستمر استقبال طلبات الطعن على النتيجة لمدة 10 أيام فقط بالشكل الإلكتروني دون تدخل بشري.

وزير التربية والتعليم يستبعد جدوى تظلمات الثانوية العامة 2022

أشار شوقي، إلى أن تظلمات الثانوية العامة 2022 تعد أحلام غير واقعية على الإطلاق، ولا يوجد أي خطأ في نظام التصحيح الإلكتروني والذي يعتبر غير وارد فهو منعدم.

واستشهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مدخلة هاتفية له مع برنامج صالة التحرير، بما حدث في العام الماضي 2021- 2022 مع التظلم على النتائج، حيث لن يحصل أي طالب من المتقدمين إلى التظلم على نتيجة بعض المواد الدراسية.

وأكد، أن التظلمات باتت عادة قديمة لا تتناسب مع التقدم والتطور الذي لحق بأسلوب تصحيح الامتحانات، موضحًا أن الغالبية العظمى من درجات طلاب الثانوية العامة ههي انعكاس حقيقي لمستوى الطلاب، وذلك لأن الخطأ في التصحيح الإلكتروني شبه منعدم.

ونوه وزير التربية والتعليم، إلى أن تظلمات الثانوية العامة تعد أحلام غير واقعية، لينصح الطلبة والطالبات بعدم اللجوء للتظلم مع عدم التأكد من وجود خطأ ما لعدم تكبد مصاريف وجهد بدون عائد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.