رئيس التحرير أحمد متولي
 الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة أدبي 2022

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة أدبي 2022

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2022 لشعبة أدبي، حيث يمثل الحد الأدنى أقل مجموع درجات يمكن للطالب الحاصل عليه تسجيل رغباته في تلك المرحلة، على أن يتم فتح باب التسجيل لأصحاب المجاميع الأقل في المراحل اللاحقة.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2022 أدبي

وكشفت وزارة التعليم العالي، في بيان، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المسموح لهم بتسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من شعبة أدبي  117758 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأوضح البيان أن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2022 أدبي 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.

وتشمل المرحلة الأولى للشعبة الهندسية كلية هندسة الطاقة والبترول وكليات الهندسة على مستوى الجمهورية، ومع التوجه مؤخرا لدخول كليات الحاسبات والمعلومات ووجود أماكن بكليات الهندسة بالجامعات تعادل حوالي 18 ألف من المتوقع أن تتبقى أماكن بكليات الهندسة بالمرحلة الثانية.

ويشار إلى أن القبول في الجامعات والمعاهد المصرية لا يكون إلا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المعتمد من وزارة التعليم العالي وبالتالي يجب عليكم التقديم من خلال الموقع في المواعيد المحددة على الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

ويمكنكم الذهاب لأقرب جامعة حكومية من محل اللإقامة لتسجيل رغبات الكليات من خلال المعامل الإلكترونية المخصصة للتنسيق في كل جامعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا خلال أيام تسجيل الرغبات من الخميس 11 حتى الاثنين 15 أغسطس.

ويغلق موقع التنسيق إمكانية إدخال وتعديل رغبات المرحلة الاولى الساعة السابعة من مساء الاثنين 15 أغسطس.

ومن الأفضل للطالب تسجيل الرغبات من خلال الكمبيوتر الشخصي من المنزل أو أي جهاز متصل بالاتنرتنت على مدار أيام التسجيل طوال الـ24 ساعة.

ويمكنكم تعديل الرغبات في أي وقت طالما لم تنته المدة لمحددة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الأولى مساء الاثنين 15 أغسطس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011