ما معنى الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة؟

ما معنى الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة؟

يتعثر بعض الطلبة والطالبات في فهم بعض المصطلحات الخاصة بالنتائج، ليصبح لسان حال الطلاب ما معنى الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة؟.

تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة، بعد ظهور النتائج بساعات ليتمكن الطالب الذي حصل على مجموع عالي من التقدم إلى تسجيل الرغبات مع بدء استقبال طلبات الطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ما معنى الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة؟

الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة يعني أقل مجموع يدخل في المرحلة المعلنة سواء الأولى والثانية لتسجيل الطلاب رغبات الكليات، حيث يمكن للطالب الحاصل على درجة أعلى من المعلنة الالتحاق بأس من المراحل التي تم الإعلان عنها.

ونقدم لك مثال على الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة حتى تتعرف على معنى الكلمة جيدًا، دون وجود أي صعوبة في تلقي المعلومة.

الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية ثانوي عام على سبيل المثال وصل إلى 264.5 درجة، أي بنسبة 64.51% فأكثر، وبذلك يستطيع الطالب الحاصل على ذات المجموع من التقديم في تلك المرحلة وكذلك الطلاب الحاصلين على درجة أعلى من المحددة.

ولا يجوز للطالب الذي حصل على درجة أقل من الحد الأدنى التقدم إلى تلك المرحلة وإنما عليه الانتظار للمرحلة الثانية التي تليها.

الجدير بالذكر، أن الحد الأدنى للتنسيق هو الذي ينظم مرحلة دخول الطلاب إلى المرحلة الثالية سواء كانت في المرحلة الثانوية أو المعاهد والكليات على السواء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.