رئيس التحرير أحمد متولي
 منح الجامعة البريطانية 2022 لطلاب الثانوية العامة ورابط التقديم

منح الجامعة البريطانية 2022 لطلاب الثانوية العامة ورابط التقديم

يتطلع الطلاب إلى الحصول على منح الجامعة البريطانية 2022 لطلاب الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من الاستفادة منها بشكل يساعدهم في اكتساب معلومات ثمينة بخصوص ما يدرسه الطالب، التجربة التي من شأنها أن تكسب الطالب المزيد من التفاصيل بشأن طبيعة دراسته.

نتطرق في السطور التالية إلى منح الجامعة البريطانية 2022 لطلاب الثانوية العامة، حتى تتعرف على التفاصيل التي تخص المنح الخاصة بالكلية التي تتبعها.

منح الجامعة البريطانية 2022 لطلاب الثانوية العامة

و تمنح الجامعة خريجيها الشهادات الثنائية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية وهي (London South Bank  University & Queen Margret University).

تقدم الجامعة البريطانية عددًا من المنح المختلفة الموجهة للكيات المختلفة، حتى يستمتع الطالب بها والتي تضم الآتي:

  • حصول الطلاب على خصم 10% من المدارس الشريكة لجميع الكليات عدا كلية الأسنان والصيدلة.
  • حصول الأشقاء المقيدين بالجامعة وأشقاء الخريجين منها على خصم 10%
  • منح خاصة بكل كلية وعلى الراغبين التقدم إليها.
  • الحصول على خصم لأبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية، إضافة إلى الحوافز التي تخص التفوق الرياضي على مستوى الجمهورية، والمستوى العربي والدولي التي تتراوح قسمة الخصم بين 10% و80%.
  • تمنح الجامعة البريطانية لطلابها فرصة للدراسة بالخارج بجامعة London south bank

التقديم على منح الجامعة البريطانية 2022

ويمكنك التقديم للحصول على منح الجامعة البريطانية 2022 من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم، أو الضغط هنـــا.

كما تستطيع التعرف على المزيد من التفاصيل التي تهمك بخصوص منح الجامعة البريطانية من خلال الموقع.

الجدير بالذكر، أن الجامعة البريطانية تضم 11 كلية وهي، كليات الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب الأسنان، الصيدلة، الإعلام، الاتصال والإعلام، الفنون والتصميم، التمريض، القانون.

وتخصص الجامعات الخاصة أماكن بكلياتها في كل عام للمنح الدراسية ببعض التخصصات والكليات من باب الدور المجتمعي لها، وتكون المنح إما من خلالها فقط أو بالتعاون من مؤسسات تعليمية واقتصادية وخيرية.

وهناك أنواع مختلفة من المنح للحصول على البكالوريوس في التخصصات الموجودة بالجامعات الخاصة، فمنها المنحة المجانية بالكامل بنسبة 100% من المصروفات، وتكون لأوائل الثانوية وأصحاب المجموع المرتفع ممن تنطبق عليهم شروط معينة تجعلهم مستحقين للمنحة.

النوع الثاني من المنح تخفيضات سنوية على المصروفات بمقدار معين، فغالبية الجامعات الخاصة تقسم المصروفات لفئات، وكاما ارتفع مجموعه حصل على تخفيض أكبر في الرسوم.

ويجب على الطالب إذا أراد الاحتفاظ بالمنحة أن يحافظ على معدل تراكمي مرتفع خلال دراسته بالجامعة وإلا سيلزم بدفع المصروفات في السنوات اللاحقة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.