رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل منح جامعة ميريت بسوهاج 2022-2023 MUA الشروط والشهادات

تفاصيل منح جامعة ميريت بسوهاج 2022-2023 MUA الشروط والشهادات

أعلنت MUA عن تفاصيل منح جامعة ميريت بسوهاج 2022-2023، الشروط والشهادات المستفيدة من المنح الدراسية التي تقدمها للطلاب خلال العام الدراسي المقبل.

منح جامعة ميريت بسوهاج 2022

وأوضحت الجامعة أن منح جامعة ميريت بسوهاج تقدم للطلاب بهدف مساعدتهم على استكمال متطلبات الدرجة في عدد محدد من الفصول الدراسية لتخصصهم الذي قاموا باختياره.

وتقدم منحة جامعة ميريت بسوهاج 2022 بشكل كامل للطلاب العشرة الأوائل في الثانوية العامة، الذين تقدموا بطلب الالتحاق بالجامعة.

شروط منح جامعة ميريت 2022-2023

وفيما يتعلق بـ شروط  منح جامعة ميريت 2022-2023 واستمرار الحصول عليها، فقد أوضحت إدارة الجامعة أن الحفاظ على الحد الأدنى من المعدل التراكمي الذي حصل عليه الطالب، وهو 3.5 طوال فترة الدراسة بالكلية، يعد شرطًا أساسيًا لاستمرار الاستفادة منها.

وأوضحت MUA أن عدم حفاظ الطالب على المعدل التراكمي المطلوب سيؤدي إلى فقدان منحة جامعة ميريت 2022-2023 بسوهاج، مشيرة إلى أن المنحة تغطي فصلي الخريف والربيع فقط.

وأما عن المعايير الأهلية لـ منح جامعة ميريت بسوهاج 2022-2023 فهي تقدم لأفضل 10 إنجازات، سجل قوي من الأنشطة الإضافية الصفية، البحوث والابتكار والإبداع، قدرات ريادة الأعمال، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة الخيرية.
ومن ضمن شروط التقديم في منح جامعة ميريت بسوهاج 2022 الأخرى، فهي تتلخص في ضرورة أن يكون الطالب المتقدم بطلب المنحة، اللغة الإنجليزية وتميزه الأكاديمي.

منح الجامعات الخاصة 

وتخصص الجامعات الخاصة أماكن بكلياتها في كل عام للمنح الدراسية ببعض التخصصات والكليات من باب الدور المجتمعي لها، وتكون المنح إما من خلالها فقط أو بالتعاون من مؤسسات تعليمية واقتصادية وخيرية. وهناك أنواع مختلفة من المنح للحصول على البكالوريوس في التخصصات الموجودة بالجامعات الخاصة، فمنها المنحة المجانية بالكامل بنسبة 100% من المصروفات، وتكون لأوائل الثانوية وأصحاب المجموع المرتفع ممن تنطبق عليهم شروط معينة تجعلهم مستحقين للمنحة. النوع الثاني من المنح تخفيضات سنوية على المصروفات بمقدار معين، فغالبية الجامعات الخاصة تقسم المصروفات لفئات، وكاما ارتفع مجموعه حصل على تخفيض أكبر في الرسوم. ويجب على الطالب إذا أراد الاحتفاظ بالمنحة أن يحافظ على معدل تراكمي مرتفع خلال دراسته بالجامعة وإلا سيلزم بدفع المصروفات في السنوات اللاحقة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية