رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل أزمة الطالبة مريم عزيز الحاصلة على 12.4% بالثانوية

تفاصيل أزمة الطالبة مريم عزيز الحاصلة على 12.4% بالثانوية

حصدت الطالبة مريم عزيز الراسبة في امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 الكثير من التضامن مع أهالي طلاب الثانوية العامة ومالهتمين بالشأن التعليمي في مصر.

شكوى الطالبة مريم عزيز

وحصلت الطالبة مريم عزيز على مجموع 12.4% رغم أن عائلتها تأكد أنها من الأوائل والمتفوقين على مدار فترة دراستها.

الطالبة مريم عزيز المقيدة بمدرسة المحرص الثانوية المشتركة بالمنيا، قالت إنها صدمت لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أنها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد، وأن تلك النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية في المفترض أن تحصل عليها.

وأضافت مريم عزيز أنها كانت تراجع الامتحان بعد خروجها من اللجنة، ولم تكن تجد أخطاء في اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية الفرنسية، بينما المادة الوحيدة التي اكتشفت وجود بها أخطاء لها، هي الفيزياء، وكانت أخطاء بسيطة.

وحكت أنها عندما بدأت خطوات معرفة النتيجة؛ دخلت إلى تطبيق نتائج الثانوية العامة على الهاتف المحمول، وعندما وضعت رقم جلوسها؛ وجدت النتيجة باسم طالب آخر في شعبة علمي رياضة، رغن أنها في شعبة علمي علوم، ثم وبعد الدخول على الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم؛ فوجدت النتيجة ذاتها، باسمها وبنفس المجموع.

وبحسب النتيجة الرسمية فقد حصلت الطالبة على 5 في اللغة العربية و4 في اللغة الأجنبية الأولى و1 في اللغة الأجنبية الثانية و13 في الكيمياء و7 في الأحياء و10 في الجيولوجيا و11 في الفيزياء.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011