رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات وتخصصات جامعة قنا الأهلية الجديدة

كليات وتخصصات جامعة قنا الأهلية الجديدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية بدء الدراسة بجامعة قنا الأهلية في العام الدراسي 2022-2023، بالتزامن مع إطلاق أكثر من 10 جامعات أهلية جديدة.

وتستهدف وزارة التعليم العالي تشغيل ما يقارب 30 جامعة أهلية خلال العقد الحالي، وهي جامعات حكومين بمصروفات غير هادفة للربح، ومصروفاتها الدراسية وتنسيقها أقل من الجامعات الخاصة.

كليات جامعة قنا الأهلية

قال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، إنه تأكد جاهزية جامعة قنا الأهلية لبدء الدراسة بها في العام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك بكلية الطب والجراحة برنامج الطب والجراحة العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن الجامعة ستعلن عن باقي البرامج التي ستدرس في السنوات التالية بعد الانتهاء من تجهيز الهيكل التنظيمي لها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن جامعة قنا الأهلية تقع على مساحة 41 فدانا، وبلغت تكلفتها التقديرية في مرحلتها الأولى 4 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال المباني الرئيسية، والانتهاء من التشطيبات الداخلية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مشروعات الجامعات الأهلية الجديدة يتم تنفيذها وفقا لأحدث المواصفات الفنية لأنظمة الجامعات الذكية، من حيث توفير التجهيزات الفنية، وتضم عددا من المباني الإدارية والأكاديمية الخاصة بالقطاعات الطبية والهندسية، والعلوم الإنسانية، ومباني المعامل والورش، وسكنًا للطلاب والطالبات، والساحات الأكاديمية والإدارية، والمناطق الترفيهية والرياضية، مشيرا إلى مراعاة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، وتوفير التجهيزات المُناسبة للبرامج الدراسية الحديثة التي تقدمها تلك الجامعات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011