كليات تقبل من مجموع 75 إلى 80% أو أعلى علمي رياضة

كليات تقبل من مجموع 75 إلى 80% أو أعلى علمي رياضة

حصدت نسبة كليرة من طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية رياضيات على مجموع بين 75% و80% أو أعلى قليلا، ويرغبون في التعرف على الكليات المحتمل قبولهم بها بالتزامن مع اقتراب الإعلان عن نتيجة التنسيق الرسمية للمرحلة الأولى.

مجموع 75% ثانوية عامة يدخل كلية إيه؟

يمكن التعرف على الكليات التي تقبل المجاميع من 75% وأقل من 82% للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالشعبة الهندسية قبل ظهور نتيجة التنسيق رسميا بإحدى طريقتين.

الطريقة الأولى تكون من خلال مؤشرات التنسيق الأولية التي تكون قريبة من النتائج الرسمية، فبالرجوع إلى نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 نجد أن الحاصلين على مجموع يتراوح بين من 75% إلى أقل من 80% العام الماضي لجميع الشعب نحو 12.52%، مقابل 13% العام الحالي للشعبة الهندسية فقط.

ورغم أن الفارق بالنسبة ليس بالكبير إلا أن هذا الارتفاع الطبيق مع توقعت ارتفاع تنسيق كليات الهندسة يرفع معه تنسيق الحاسبات لتصل إلى 77% حد أدنى.

أما مجموع 75% علمي رياضة فتذهب المؤشرات إلى قبولهم بكليات الألسن والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.

الطريقة الثانية تكون من خلال الترتيب على مستوى الجمهورية ففي حالة كان الطالب من بين الترتيب من 18.5 ألف إلى 23.5 ألف على علمي رياضة يلتحق بإحدى كليات الحاسبات والمعلومات، ويمكنك توقع تنسيقك من خلال المساعد الذكي من شبابيك من هنا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011