رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوب 229 طالب بكلية الطب جامعة سوهاج يثير أزمة بين الطلبة

رسوب 229 طالب بكلية الطب جامعة سوهاج يثير أزمة بين الطلبة

نشر اتحاد طلاب جامعة سوهاج بيانًا احتج فيه على نتيجة الفرقة الأولى كلية الطب جامعة سوهاج 2022، والتي أسفرت عن رسوب 229 طالب.

واستنكر بيان اتحاد الطلاب  نشر بعض ممن وصفوهم بمحبي إثارة الجدل، نتيجة الطلاب الراسبين بالفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج.

رسوب 229 طالب بكلية طب سوهاج

وجاء نص البيان الصادر عن رسوب 229 طالب بكلية طب سوهاج كالتالي: يستنكر اتحاد طلاب كلية الطب البشري بجامعة سوهاج ما قام به بعض الأشخاص من نشر نتيجة الطلاب الراسبين بالفرقة الأولى للاستدلال بها على ما وصفوه بأنه نتيجة لعدم استحقاقهم لدخول الكلية.

وأضاف البيان: ويؤكد اتحاد طلاب الكلية على استنكاره مثل هذه الأفعال، خصوصًا مع وجود عدة عوامل قد تؤدي لرسوب الطالب وأهمها العوامل المرضية، الأسرية والمادية.

رسوب طلاب كلية الطب جامعة سوهاج

واختتم بيان اتحاد الطلاب عن نشر نتائج الطلاب الراسبين في الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج بمناشدة إدارة الكلية بحصر النتيجة على منصة زاد جامعة سوهاج على حساب الطالب فقط، بحيث لا يتسنى لغيره التعرف عليها أو الاكتفاء بنشرها لدى شئون الطلبة دون إعلانها على موقع الكلية بالشكل الذي لا يسمح فيه لإثارة الجدل من قبل هؤلاء الأشخاص استغلالاً لظروف البعض.

وعلق أحد الطلاب: نشر النتيجة بدون اسماء كاحصائيات حق المجتمع عادي، يعرفوا ان طب صعب، واللي غش هيسقط أمر واقع، غالبًا السنة الجاية هيبقى ثلثي الدفعة، بدون تدخل من أحد، لكن هي غربلة للمتفوقين بحق.

وأضافت أخرى: أخلاقيًا مش المفروض النتايج تتنشر علنًا بالأسماء لكن الإحصائيات لازم تتنشر لأن اللي بيحصل ده مهزلة وأكيد إن في بعض الطلبة حدثت لهم ظروف ولكن مايكونش أكتر من ثلث الدفعة، الرسالة موجهة لاولياء الأمور الذين استحلوا الحرام واستولوا لأولادهم على درجات لا يستحقونها لدخول كليات لا تتناسب مع اجتهادهم ويحرمون آخرين مجتهدين من هذه الأماكن.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية