رئيس التحرير أحمد متولي
 ما اسم وزير التربية والتعليم الجديد؟

ما اسم وزير التربية والتعليم الجديد؟

تساءل الطلاب وأولياء الأمور،  ما اسم وزير التربية والتعليم الجديد عقب التعديل الوزاري الجديد الذي أعلنت عنه الجلسة الطارئة لمجلس النواب.

اسم وزير التربية والتعليم الجديد من الأمور التي شغلت تفكير الطلاب وأولياء الأمور، لمعرفة المزيد من المعلومات التي يبحث العديد عنها في محاولة لمعرفة جميع التفاصيل بخصوص الوزير الجديد الذي تقلد المنصب، ما يشير لهم إلى ملامح الفترة المقبلة داخل الوزارة.

ما اسم وزير التربية والتعليم الجديد؟

اسم وزير التربية والتعليم: رضا حجازي

تولى رضا السيد محمود حجازي، منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا للدكتور طارق شوقي في التعديل الوزاري الأخير.

كان قد شغل رضا حجازي منصب رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة في عام 2015، وتولى منصب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لفترة كبيرة.

تقلد منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لعدة سنوات، وتدرج في العديد من المناصب المختلفة التي لها علاقة بالتعليم، وعلى رأسها نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وشغل حجازي نائب رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، ومدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، إضافة إلى مشاركته في الكثير من المشاريع القومية على رأسها بناء المعايير القومية للتعليم بمصر، وإعداد دليل المعلم العربي، وإعداد دليل المدرب لإعداد المدربين مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، إصافة إلى دليل المراجعة الخارجية مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.