رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا وأقسامها ومجالات العمل بعد التخرج

ما هي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا وأقسامها ومجالات العمل بعد التخرج

يقبل الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة سنويا على الالتحاق بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجية، كواحدة من المؤسسات التي تقدم برامج تعليمية جديدة تخدم علوم مطلوبة بشدة في سوق العمل حاليا ومستقبلا.

وتقبل الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية الطلاب بالشعبة العلمية، بمجموع يتخطى 80% غالبا، ويستعرض «شبابيك» فيما يلي ماهيتها، وأقسامها، ومجالات العمل بعد التخرج.

ما هي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

أنشئت الكلية عام 2018، وهي الكلية الأولى في مصر كنموذج للتعاون بين المجتمع المدني المتمثل في مؤسسة مصر الخير وشريك أجنبي هو كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات «BITC» مع جامعة قناة السويس.

تعمل الكلية علي تعظيم دور التعليم الفني والتكنولوجي في خدمة الصناعة والاقتصاد القومي والمساهمه في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في مواجهة التطور السريع في كافة العلوم التكنولوجية، كما تسعى الكلية لتخريج كوادر تقنية متميزة ومدربة علي أحدث التطبيقات التكنولوجية لسد حاجة المشروعات التنموية في منطقة قناة السويس وسيناء وخارجها.

أقسام الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

  • قسم تكنولوجيا الاتصالات.

  • قسم تكنولوجيا الإلكترونيات.

  • قسم تكنولوجيا الميكاترونك.

  • قسم العلوم الأساسية واللغات والثقافة.

  • قسم التدريب والاتصال بالصناعة.

مرحلة البكالوريوس نظام فصلي:

  • قسم تكنولوجيا الاتصالات بمصروفات.

  • قسم تكنولوجيا الإلكترونيات بمصروفات.

  • قسم تكنولوجيا الميكاترونك بمصروفات.

مجالات عمل الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

  1. قسم الإتصالات: شركات صيانة شبكات المحمول – شركات البرمجة – شركات التدريب على إعداد الخوادم وأجهزة المراقبة – محطات  الأقمار الصناعية – شركات الكهرباء.

  2. قسم الإلكترونيات: شركات تجميع وتصنيع الراديو والتليفزيون – شركات تصنيع مكونات الاضاءة الكهربية – شركات تجميع وتصنيع السيارات – شركات صناعة الغزل والنسيج والأنسجة الطبية.

  3. قسم الميكاترونيك: شركات صناعة السيارات الكهربية والعادية – شركات حفر آبار البترول وجمع البيانات وتحليلها – شركات صيانة الأجهزة الطبية – عمليات التحكم الصناعية وتشغيل خطوط الإنتاج – شركات صناعة المكونات الكهربية وأجهزة كشف المواد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011