رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الأضواء عربي الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الأول pdf

كتاب الأضواء عربي الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2022-2023، يحتوي على دروس المنهج الجديد.

ولا تقتصر نسخة كتاب الأضواء عربي لخامسة ابتدائي على النسخة الورقية فقط، بل لكل نسخة كود شخصي للتعليم التفاعلي، فبالنسبة للطالب هناك الفصول الافتراضية، وفيديوهات شرح الدروس، والتدريبات والاختبارات التفاعلية، وتقارير متابعة المستوى، بالإضافة إلى المسابقات والهدايا.

وفيما يخص المعلم فبجانب الفصول الافتراضية هناك بنك للأسئلة، وإمكانية إنشاء الاختبارات ومشاركتها مع الطلاب، وإرسال إشعارات المتابعة المختلفة.

كتاب الأضواء لغة عربية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023

وهناك أربعة مراحل للتعلم من خلال كتاب الأواء عربي خامسة ابتدائي أولها «ذاكر» وهو شرح الدرس المبسط في الكتاب والفيديو التفاعلي ما يزيد القدرة على الاستيعاب، ثم «تدرب» وهي تدريبات متنوعة متدرجة المستوى تعززها تدريبات تفاعلية على تطبيق الأضواء.

المرحلة الثالثة «اختبر نفسك» من خلال التدريبات المتنوعة على المواصفات الامتحانية في كل درس بما يؤهل الطالب للاستعداد للامتحانات النهائية، وأخيرا «تابع مستواك» من خلال التدريبات التي تساعد على تحديد المستوى.

وفي بداية الكتاب تجد إرشادات للمذاكرة وطريقتها، واستعراض للطريقة التي أعد بها الكتاب، بالإضافة إلى المقرر وتوزيعه على شهور الفصل الدراسي.

ثم بعد ذلك يأتي التقييم التشخيصي وهو تذكير بأهم القواعد التي درسها الطالب في السنوات السابقة مع تدريبات عليها، وينتقل بعد ذلك إلى المنهج الجديد بالترتيب.

ويمكن الاطلاع على نسخة كاملة من الكتاب وتحميله من النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011