رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية آداب عين شمس الداخلي 2022-2023 لجميع الأقسام

تنسيق كلية آداب عين شمس الداخلي 2022-2023 لجميع الأقسام

أعلنت كلية الآداب جامعة عين شمس تنسيق وشروط القبول بأقسامها المختلفة في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

ويترشح الطالب لكلية الآداب جامعة عين شمس من خلال مكتب التنسيق نظرا للمجموع فقط، وتجري الكلية تنسيقا داخليا مقيد بمجموعة من الشروط.

تنسيق آداب عين شمس الداخلي 2022-2023

  • قسم اللغة العربية وآدابها: يقبل الطلاب بدون شروط، والطلاب المفصولين، ولا يقبل المؤهلات العليا.

  • قسم اللغة العبرية وآدابها: الحصول على مجموع اللغات الثلاثة 75% أي 127.5 درجة، ولا يقبل المفصولين ولا المؤهلات العليا.

  • قسم اللغات الشرقية وآدابها: الحصول على 70% أي 119 درجة من مجموع اللغات الثلاث، ولا يقبل المفصولين ولا المؤهلات العليا ولا المحولين من كليات أخرى أو الراسبين من أقسام أخرى، ويقبل المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة بعد اجتياز امتحان تحريري ومقابلة شخصية.

  • قسم اللغة الإنجليزية وآدابها: حصول الطالب على 48 درجة في اللغة الإنجليزية واجتياز اختبار القبول، ولا يقبل نقل القيد أو التحويل أو طلاب الانتساب، ويقبل المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة.

  • قسم اللغة الفرنسية وآدابها: أن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأوروبية الأولى وأن يكون الطالب حاصلا على 45 درجة من 50 في اللغة الفرنسية أي 90%، واجتياز الامتحان التحريري باللغة الفرنسية مستوى B للطالب الحاصل على أقل من 45.

  • قسم الحضارة الأوربية القديمة: أن يكون الطالب حاصلا على 120 درجة في مجموع اللغات الثلاثة، ولا يقبل المؤهلات العليا بالفرقة الأولى.

  • قسم التاريح: الحصول على 30 درجة شعلة أدبي في مادة التاريخ، ويجوز قبول طلاب العلمي شرط الحصول على 30 درجة في اللغة الإنجليزية و30 في اللغة العربية، ويقبل المؤهلات العليا ولا يقبل تحويل المفصولين من أقسام وكليات أخرى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011