رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2022.. تغيير المسمى وخفض المجموع

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2022.. تغيير المسمى وخفض المجموع

ينتظر الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية بأنواعها سواء العامة والأزهرية أو التعليم الفني الصناعي إعلان تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2022، ولكن لن يتم هذا الأمر لأنه لم تعد هناك مؤسسة تعليمية ضمن الأكاديميات العسكرية تسمى بهذا الاسم.

وأجرت وزارة الدفاع المصرية تعديلا على نظام الدراسة بالمعهد الفني لينضم لمنظومة التعليم التكنولوجي تحت مسمى الكلية العسكرية التكنولوجية.

ويحصل الخريج على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا كل في تخصصه وتسري في شأنه كافة الحقوق والمزايا المقررة لخريجى الجامعات التكنولوجية المصرية.

ويدرس طالب الكلية العسكرية التكنولوجية تخصصات تكنولوجيا «الأوتوترونيكس - الميكاترونيكس - المعلومات - الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة - الأطراف الصناعية».

ويمنح الخريج درجة البكالوريوس المهني في التخصصات السابقة بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية، ويحق للخريج استكمال الدراسة بعد التخرج للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة المهنية في التكنولوجيا.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2022

ولم تدرج وزارة الدفاع المعهد الفني ضمن  تنسيق الكليات والأكاديميات 2022، وتضمن الإعلان الرسمي تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية على النحو التالي:

تقبل الكلية بحد أدنى 60% للثانوية العامة، بينما الثانوية الصناعية ثلاث سنوات من 80% أي بمجموع 560 درجة، والثانوية الصناعية من 80% بمجموع 800 درجة.

وهناك عدة شروط للقبول بالكليات العسكرية 2022 كالتالي:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية من أب وأم مصرييين ليس  عن طريق التجنيس وعدم وجود جنسية أخرى سواء له أو والداه.

  • أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها سواء شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات المؤهل الجامع، وتكون سنة الحصول عليها 2021-2022.

  • حسن السير والسلوك، وعدم الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

  • أن لا يكون متزوجا ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج خلال دراسته بالكلية.

  • عدم استقالته او فصله تأديبيا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية كانت أو مدنية.

  • أن لا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتي يسمح بها حتى 158 سم كحد أدنى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011