رئيس التحرير أحمد متولي
 #رجوع_36الف_ياحجازي.. مطالب المعلمين بتعيينهم في المدارس مستشهدين بفيديو قديم لرضا حجازي

#رجوع_36الف_ياحجازي.. مطالب المعلمين بتعيينهم في المدارس مستشهدين بفيديو قديم لرضا حجازي

بعد ساعات من إعلان تكليف الدكتور رضا حجازي بحقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد خلفا للدكتور طارق شوقي، تصدر هاشتاج #رجوع_36الف_ياحجازي موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وتفاعل عدد كبير من المعلمين بنشر هاشتاج #رجوع_36الف_ياحجازي، مطالبين الوزير الجديد رضا حجازي بإعادتها رسميا إلى المدارس الحكومية وتعيينهم.

#رجوع_36الف_ياحجازي

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق الدكتور طارق شوقي، أعلن تعاقد الوزارة مع 36 ألف معلم وذلك في عام 2019 بعد نجاحهم في مسابقة الوزارة.

ووعد الوزير السابق الـ36 ألف معلم بالتعاقد معهم وتعيينهم في المدارس مع توفير الموارد المالية، قبل أن يتم التخلي عنهم بسبب عدم العجز الذي ضرب وزارة التربية والتعليم.

أحقية رجوع المتعاقدين بقرار رسمي 

وبعد تعيين الدكتور رضا حجازي بدأ الـ 36 ألف معلم بمناشدات بإعادتهم لمدارسهم من جديد، وتعد هذه القضية من أبرز الملفات الهامة التي يناقشها الوزير الجديد بحسب المصادر.

ونشرت رابطة 36 ألف معلم، فيديو من حديث سابق للدكتور رضا حجازي عندما كان يشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم في هاشتاج #رجوع_36الف_ياحجازي.

واستشهد المعلمين بفيديو قديم للدكتور رضا حجازي، مطالبين بفتح الملف من جديد خلال الفترة الحالية.

وأكد الدكتور رضا حجازي في حديث سابق بإحدى القنوات الفضائية، على أحقية رجوع المتعاقدين بقرار رسمي والتعاقد مع 36 ألف معلم لمدارسهم من جديد.

واضاف أنه الأولى هو تعيين هؤلاء المعلمين بسبب أنهم أثبتوا قدراتهم التعليمية.

   ​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم