رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم على قاتل شيماء جمال المذيعة اليوم.. تطبيق أقصى عقوبة

الحكم على قاتل شيماء جمال المذيعة اليوم.. تطبيق أقصى عقوبة

أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، الحكم على المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال، والتي قُتلت في يونيو الماضي ودفنت في فيلا بالمنصورية.

وفي 7 يوليو الماضي أمر النائب العام، المستشار حماده الصاوي، بإحالتهما إلى محكمة الجنايات المختصة لنظر القضية التي يواجهان فيها تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

الحكم على قاتل شيماء جمال

وقضت المحكمة بإحالة أوراق المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال، وصديقه، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، عن التهمة المنسوبة له؛ لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه.

وعقدت المحكمة جلسة، أمس الإثنين، استمعت فيها إلى دفاع المتهم الأول الذي اعترف بارتكابه الجريمة بعد تلقيه تهديدات من قبل المجني عليها بإخبار زوجته الأولى بزواجهما، وعليه استأجر مزرعة بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة واستدرج شيماء جمال إليها، ونفذ المخطط الذي كان قد وضعه مع شريكه المتهم الثاني حسين الغرابلي.

وبعد الانتهاء من تنفيذ الجريمة قيد المتهم الأول المجني عليه شيماء جمال بسلاسل حديدية لسحب جثتها وإلقائها داخل حفرة أعدها لها، ومن ثم سكب عليها مادة حارقة «مياه نار» لتشويه معالم جثمانها.

يشار أن شيماء جمال كانت تقدم برنامج بعنوان المشاغبة ويذاع عبر إحدى القنوات الفضائية، وتم الإبلاغ عن اختفاء المذيعة شيماء جمال من يوم 20 يونيو، وكشفت الجهات الأمنية تفاصيل اختفاءها وتوصلت للفاعل بعد أيام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011