رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يعني تعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية؟

ماذا يعني تعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية؟

ماذا يعني تعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، من الأسئلة التي اجتاحت تفكير العديد من المواطنين بعد صدور القرار الجمهوري لإسناد مهام جديدة له.

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية، مقدمًا لها جزيل الشكر على ما بذله كم جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي المصري.

ماذا يعني تعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية؟

تقدم طارق عامر، بإعتذاره عن منصبه في البنك المركزي المصري، حتى يتمكن من متابعة أعماله في مكانه الجديد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان قد يشغل طارق حسن نور الدين عامر، منصب محافظ البنك المركزي المصري منذ 27 نوفمبر 2015، وذلك بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز من منصبه.

يتولى طارق عامر مهام مستشار رئيس الجمهورية، حيث يعمل على تقديم الاستشارات العلمية والفنية للرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجاللات المختلفة.

ومن أبرز المسؤوليات التي تقع على عاتق مستشار رئيس الجمهورية، هي دراسة كل ما يقدم من مقترحات وأفكار لتحديد مدى ملاءمتها للتنفيذ على أرض الواقع من وجهة النظر العملية، فضلًا عن تقديم المقترحات اللازمة للارتقاء بكافة قطاعات الدولة المختلفة.

الجدير بالذكر، أن دور مستشار رئيس الجمهورية طارق عامر يتسع ليشمل تقديم مخططات المشروعات القومية الكبرى، والسياسات المستقبلية لكافة قطاعات الدولة على أسس علمية، وعرضها على رئيس الجمهورية لمطالعة أحدث ما وصل إليه العلم على المستوى العالمي.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.