آداب حلوان فرنساوي.. شروط القبول ومواد الدراسة وموعد التقديم 2022

آداب حلوان فرنساوي.. شروط القبول ومواد الدراسة وموعد التقديم 2022

أعلنت كلية الآداب جامعة حلوان تفاصيل فتح باب التقديم لبرنامج اللغة الفرنسية والترجمة بنظام الساعات المعتمدة للعام الدراسي 2022-2023.

موعد التقديم لآداب حلوان فرنساوي 2022

وبحسب بيان للكلية يبدأ التقديم اعتبارا من الأحد 21 أغسطس 2022.

ويتم قبول خريجي مدارس لغة أولى فرنسي، وطلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة، وحملة المؤهلات العليا بشرط ألا يكون مر على سنة التخرج أكثر من خمس سنوات، ويمكن التحويل من كليات أخري إلى البرنامج في ضوء اللوائح والقوانين وبعد مراجعة الجامعة.

شروط وأوراق التقديم لآداب حلوان فرنساوي

وأشارت عميد كلية الآداب، الدكتورة مها حسني، أن التقدم للبرنامج يتم من خلال:

  •  تقديم صورة من شهادة الثانوية العامة.

  • تقديم صورة من شهادة الميلاد.

  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.

  • تقديم صورة من بطاقة الترشيح ولايشترط أن تكون بطاقة الترشيح  موجهة إلي كلية الآداب بل يشترط أن يكون المجموع الكلي يسمح بالقبول بكلية الآداب انتظام.

  • دفع رسوم التقديم من خلال وسائل الدفع الإلكتروني.

  • يشترط قبول خريجى المدارس الخاصة والرسمية والرسمية لغات «لغة ثانية فرنسي».

  • طلاب المدارس الفرنسية يقبلوا دون إجراء أي اختبارات والاكتفاء بعقد مقابلة شخصية بينما جميع الطلاب من كافة المدارس الأخري يعقد لهم اختبار للقبول ومقابلة شخصية.

مواد آداب حلوان فرنساوي

يدرس الطالب التحدث والكتابة باللغة الفرنسية، ونظريات الترجمة وطرق تطبيقها عند ترجمة النصوص المختلفة من وإلى اللغة الفرنسية، وترجمة النصوص التخصصية في مجالات السياحة والاقتصاد والسياسة والأدب وغيرها من التخصصات، باستخدام المراجع والمعاجم العامة والمتخصصة في فهم وترجمة النصوص المختلفة.

كما يدرس الطالب المهارات الحاسوبية الداعمة لمجال الترجمة، وحل المشكلات التي تواجه المترجم أثناء الترجمة، والقواعد والنظريات اللغوية والتطبيقات الحديثة في مجال اللغة الفرنسية.

هذا بالإضافة إلى سمات الثقافة والفنون الأوروبية بوجه عام والفرنسية بوجه خاص وأهم مصطلحات اللغة التخصصية في مجالي السياحة والتجارة والأعمال وغيرها من المجالات والإلمام بأساسيات وقواعد اللغة كلغة اوروبية حديثة، ومهارات التواصل والمهارات المهنية في المجالات التخصصية المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011