10 روايات عالمية يجب أن تقرأها

10 روايات عالمية يجب أن تقرأها

من قائمة التلجراف والـ BBC للكتب التى يجب أن تقرأها مرة واحدة فى حياتك على الأقل. هناك 10 روايات تكررت ورشحها رواد موقع GoodReads ووضعوها ضمن قوائم مايجب قراءته.

الكتب تنوعت بين كلاسكيات الأدب الغربى والأدب الحديث. «شبابيك» يستعرض لكم الـ10 روايات في هذا التقرير:

Pride and Prejudice  كبرياء و تحامل

من أشهر روايات الأدب الإنجليزى  والتى تحولت لأفلام تليفيزونية وسينمائية وتظل الرواية أفضل لأنها تأخذ قارئها إلى الحياة الإنجليزية فى ذلك الوقت وكانت من أوائل الروايات التي تنتقد عادات المجتمع الإنجليزى من خلال بطلة الرواية إليزبيث بينت. إذا كنت من هواة التفاصيل فيجب أن تقرأ لجين أوستن.

Frankenstein فرانكنشتين

من أوائل روايات التي تصنف تحت روايات الرعب ومؤخرا الخيال العلمى. الرواية التى تحولت إلى فيلم سينمائى واقتبستها أفلام أخرى.

تظل الرواية أفضل لحبكتها وجوانب الشخصيات . الرواية  تدور حول  فيكور فرانكنشتين العالم الذي يهرب من الكائن الذي خلقه فى معمله وتعرض الرواية الصراع بين الكائن والعالم فى إطار مثير لتساؤلات فكرية كثيرة.

Jane Eyre جين إير

رواية تناقش الظلم الاجتماعى في أوروبا من خلال حياة البطلة جين إير. الرواية تحولت إلى أفلام سينمائية أجنبية وعربية.

The Picture of Dorian Gray صورة دوريان غراي

واحدة من أكثر الروايات قراءة تأخذ طابع روايات الرعب وأحدثها مقتبسة من أسطورة فاوست الألمانية.

 The Great Gatsby جاتسبى العظيم

الرواية تعتبر من كلاسكيات الأدب الأمريكى  والتى تحكي عن بدايات الرأسمالية الأمريكية. الرواية تحولت لفيلم سينمائى مؤخرا حقق إيرادات كبيرة .

The Stranger

رواية محيرة لقارئها و تطرح أمامه أسئلة وجودية كثيرة  فالرواية تدور حول مارسلو الذى يقتل أحد العامة وتستعرض الرواية ما قبل الجريمة ومابعدها والصراعات النفسية التى يمر بها.

1984  لجورج أوريل

رواية نشرت فى أعقاب الحرب العالمية الثانية وتتحدث عن إنه إذا استمر المستقبل تحت نظام قمعي عسكرى  كيف سيكون الحال . الرواية عرفت مؤخرا فى الشارع المصرى.

أن تقتل طائرا مُحاكيا لـ هاربر ليي 

أكثر الروايات مبيعا منذ نشرها فى فترة الستينيات وتعتبر من أبرز روايات الأدب الأمريكى المعاصر.

مائة عام من العزلة لـ جابريل جارسيا ماركيز

الرواية كتبت بالأسبانية وترجمت للغات عدة منها العربية.  من أفضل روايات عالميا . أحداث الرواية تقع فى مدينة ماكوندو الخيالية  وتحكى سيرة عائلة بوينديا على مر ستة أجيال.

عداء الطائرة الورقية 

رواية لكاتب أمريكي من أصل أفغانى  يروى فيها  أخر أيام الحكم الملكى الأفغانى وبدايات طالبان. الرواية تحولت لفيلم سينمائى  فى عام  2007 لكن يظل سرد الرواية أفضل وتفاصيلها.

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج

ميكس ميديا