رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقليل الاغتراب 2022 للمرحلتين الأولى والثانية

موعد تقليل الاغتراب 2022 للمرحلتين الأولى والثانية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المتقدمين لمكتب التنسيق للالتحاق بالكليات والمعاهد الجامعية في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأعلنت الوزارة نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية، الأربعاء 17 أغسطس، كاشفة عن الإجراءات الخاصة بمرحلة تقليل الاغتراب التي تعد الفرصة الأقرب للطلاب لتعديل الترشيح.

موعد تقليل الاغتراب 2022-2023

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، إن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة، بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2022.

وبحسب الجدول الزمني المعلن من الوزارة فإن التسجيل للمرحلة الثانية لتنسيق ينتهي الإثنين، 22 أغسطس، وتعلن النتيجة يوم الثلاثاء.

وعلى هذا يبدأ التسجيل لتقليل الاغتراب بداية من يوم الأربعاء للمرحلتين الأولى والثانية.

وأوضح متحدث الوزارة أن التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب سيكون إلكترونيا بشكل كامل وليس ورقيا، حيث يقوم الطالب بالتقدم بطلبه عبر موقع تنسيق الجامعات 2022، ويقوم بكتابة المكان الذي يرغب في الانتقال له، وذلك بنفس التخصص العلمي الذي سبق وأن حدده في التنسيق.

وأضاف عبدالغفار أن تقليل الاغتراب يعد وسيلة من الوسائل التي يمكن أن تكون سهلة على الطالب، كما تقربه من محل سكنه والمحافظة التي يسكن فيها.

يشار أن هناك 117758 طالبا تقدموا للمرحلة الأولى من التنسيق، وأن أعداد الطلاب المتخلفين عن التنسيق بلغت 560 طالبا خلال المرحلة الأولى 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011