رئيس التحرير أحمد متولي
 عنوان مكتب تنسيق الشهادات المعادلة بالقاهرة والمحافظات

عنوان مكتب تنسيق الشهادات المعادلة بالقاهرة والمحافظات

ينشر «شبابيك» عناوين مكتب تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والذي يقع مقره الرئيسي في القاهرة وفروعه في عدد من المحافظات.

ويتاح من خلال مكتب تنسيق الشهادات المعادلة صرف الأوراق وقبولها من الطلاب ضمن إجراءات إلحاقهم بالجامعات الحكومية.

عنوان مكتب تنسيق الشهادات المعادلة

  • فرع جامعة الإسكندرية: مقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

  • فرع جامعة أسيوط: مقره بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

  • المكتب الرئيسي بالقاهرة: بمقر إدارة رعاية الطلاب بالمدينة الجامعية للبنين بجامعة عين شمس .

ويشار أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

وشددت الوزارة على التطبيق التام لكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية خلال أعمال المرحلة بمقر المكتب الرئيسي وفرعيه.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم حضور الطالب إلي المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلي نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان رغبات الطالب.

وللتقدم لتنسيق الشهادات المعادلة يجب على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحا بها تواريخ الدخول والخروج.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011