رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الجلالة تقدم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة للشهادات المزدوجة 2022

جامعة الجلالة تقدم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة للشهادات المزدوجة 2022

قررت جامعة الجلالة تخصيص عدة منح دراسية مجانية بالكامل، وذلك لأوائل الثانوية العامة 2021-2022، وذلك لجميع برامج جامعة الجلالة، والبرامج المشتركة للشهادات المزدوجة Dual degree "المصرية – الأمريكية" المُعتمدة من جامعتي الجلالة وأريزونا ستيت الأمريكية.

منح جامعة الجلالة 2022

وأعلن الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، عن عدد من المنح الدراسية خلال اجتماع جمع قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بعدد من أوائل الثانوية العامة وأولياء أمورهم.

واستمع المسؤولين في الجامعة إلى رغبات الطلاب والمجالات والبرامج التي تناسبهم، خصوصا أصحاب الهمم.

 

وتوفر جامعة الجلالة كذلك منح جزئية للمتفوقين بنسب خصم تصل إلى 50% لجميع برامج جامعة الجلالة، وبنسب خصم تصل إلى 35% لجميع برامج الشهادات المزدوجة.

وذلك لجميع طلاب شهادة الثانوية العامة والمعادلة لها، بالإضافة إلى توفير منح خاصة للمتفوقين رياضيًا، ولأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والجيش الأبيض، وذلك طبقًا للقواعد واللوائح الداخلية للجامعة.

ولأول مرة في مصر يمكن للطلاب الملتحقين ببرامج الشهادات المزدوجة الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة مصرية وأمريكية، بدون مغادرة مصر.

وهو ما يعد يوفر في التكاليف الدراسية خاصة أنه سيتم سداد المصروفات بالعملة المصرية.

سيتم إطلاق 5 برامج دراسية للعام الدراسي الجديد، ستمنح شهادات مزدوجة بالاشتراك مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، وهي بمجالات الهندسة - علوم الحاسب وإدارة الأعمال، من خلال تقديم برامج هندسة البرمجيات - الهندسة الكهربائية - إدارة الأعمال - التسويق - نظم المعلومات الحاسوبية.

وجاءت منح جامعة الجلالة كالآتي:

  1. الطلاب الحاصلون على 90% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة "علمي علوم"، يحصلوا على خصم 35%.

  2. الطلاب الحاصلون على 88% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة "علمي رياضة"، يحصلوا على خصم 35%.

  3. الطلاب الحاصلون على 87% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة "علمي علوم"، يحصلوا على خصم 25%.

  4. الطلاب الحاصلون على 85% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة "علمي رياضة"، يحصلوا على خصم 25%.

  5. الطلاب الحاصلون على 82% فأكثى بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة "أدبي"، يحصلوا على خصم 35%.

  6. الطلاب الحاصلون على 80% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة "أدبي"، يحصلوا على خصم 25%.

  7. جميع طلاب الدفعة الأولى يحصلوا على نسبة خصم 20%. 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم