نصائح من الوزارة عند كتابة الرغبات للقبول في كلية أحلامك

نصائح من الوزارة عند كتابة الرغبات للقبول في كلية أحلامك

يجد الطالب نفسه في حيرة عند ملىء استمارة الرغبات والتي تبلغ عددها 75 رغبة، ما يصعب الأمر على بعض الطلبة والطالبات، لذا وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نصائح ذهبية للطلاب حتى يتم قبولهم في الكلية التي يرغبون بها.

أشار الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى عدد من الخطوات التي على الطالب اتباعهبا عند تدوين الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

نصائح من الوزارة للطلاب عند كتابة الرغبات

هناك العديد من الأسس والمعايير التي على الطالب اتباعها عند كتابة الرغبات، حتى يتم قبوله في الكلية التي يرغب بها، والتي جاءت كالآتي:

  • يجب على الطالب التعامل مع الـ 75 رغبة بمنتهى الجدية، واختبار أخر رغبة بذات التركيز والدقة الذي يسيطر عليك عند كتابة الرغبة الأولى.

  • عدم تدوين أول 10 رغبات بتركيز وإضافة باقي الرغبات بطريقة عشوائية، حيث تكون المنافسة كبيرة بين الطلاب والكليات.

  • عليك الاقتناع التام بجميع الرغبات التي تم تدوينها لأنه ليس من الضروري الحصول على الكلية التي دونتها في الرغبات الأولى.

  • يمكن للطالب خلال فترة التسجيل تعديل الرغبات وقتما شاء.

  • إذا كنت غير قادر على تنسيق الكليات وملىء الرغبات بنفسك عليك التوجه إلى أقرب جامعة حكومية ليجد العديد من المرشدين بالمعامل لمساعدتك في كتابة الرغبات.

  • إذا كنت تريد الالتحاق بتخصص معين، يجب عليك مراعاة استكمال تدوين كافة الكليات على مستوى الجمهورية بذات التخصص مثل كلية التجارة عليك تدوينها بالمنطقة الجغرافية أ و ب حتى كافة الجامعات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.