رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تقديم طلاب الشهادات المعادلة للجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023

كيفية تقديم طلاب الشهادات المعادلة للجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023

مع فتح باب التسجيل للطلاب، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كيفية تقديم الشهادات المعادلة للجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 وطرق التقديم بها.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التنسيق والتقديم في الجامعات الأهلية الحكومية للعام الدراسي المقبل 2022-2023، موضحة في بيانٍ رسمي صادر لها، الكيفية التي يتم بها التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بها.

تنسيق الجامعات الأهلية 2022

وأوضحت الوزارة في بيانها أن تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 يبدأ يوم الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، للقبول في 12 جامعة أهلية حكومية، بالإضافة إلى جامعتي النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني، معلنة عن كيفية التقديم لها.

وتضمن البيان الإعلان عن طريقة التسجيل في الجامعات الأهلية الحكومية، مثل جامعة أسيوط الأهلية، المنوفية الأهلية، المنصورة الأهلية، بني سويف الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، بنها الأهلية، حلوان الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، الإسكندرية الأهلية، النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

كيفية تقديم الشهادات المعادلة للجامعات الأهلية الحكومية

وأشارت الوزارة إلى أن كيفية تقديم طلاب الشهادات المعادلة للجامعات الأهلية الحكومية 2023 تختلف عن طرق التسجيل للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، حيث يتوجب على حاملي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية التوجه مباشرة إلى الجامعة للتقديم، وليس إلكترونيًا.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم للجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية سوف يستمر على مدار 5 أيام من الثلاثاء 23 إلى 30 أغسطس 2022 للطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول في كليات تلك الجامعات. المصريين. بينما طلاب الشهادات المعادلة سيتحدد لهم موعدا رسميا عقب المرحلة الثالثة من التنسيق.

وكشفت الوزارة عن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب البشري، طب الفم والأسنان، الصيدلة، التمريض، الهندسة والعلوم التطبيقية، وغيرها من كليات الجامعات الأهلية الحكومية وطرق التقديم في تلك الكليات للشهادات المعادلة للعام الدراسي 2022-2023.

تحديث:

وفي بيان رسيمي، كشفت وزارة التعليم العالي عن كل التفاصيل الخاصة بالتقدم للجامعات الأهلية الجديدة الحكومية وأجابت عن استفسار طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارج بخصوص نظام القبول.

وحددت وزارة التعليم العالي نظام قبول طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية رسميا للعام الدراسي 2022-2023.

وطالب وزير التعليم العالي طلاب المعادلة بالتوجه مباشرة لمقار الجامعات الأهلية والتقدم بالأوراق المخصصة للاتحاق بالجامعات.

وعلى الطالب الراغب في الاتحاق بجامعة أهلية محددة أن يحضر لمبنى الجامعة وتسليم أوراقه يدويا لموظفي الجامعة.

ويشترط لقبول طالب المعادلة في الجامعات الأهلية الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول المحددة سابقا من وزارة التعليم العالي، للطب 82% والأسنان 80% والعلاج الطبيعي 78% والصيدلة 74% والهندسة 68% والحاسبات 62% والتمريض والإعلام والتجارة والإدارة وباقي الكليات النظرية 55%.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية