آخر يوم تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الجامعات 2022

آخر يوم تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الجامعات 2022

يجرى الآن التقديم في الكليات المختلفة بالجامعات الحكومية منذ فتح باب التسجيل، حيث يحرص الطلاب على معرفة آخر يوم تنسيق المرحلة الثانية للانتهاء من تدوين وتعديل الرغبات قبل الموعد المحدد.

وكان قد فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، حتى يتمكنوا من ملىء استمارة الرغبات إلكترونيًا.

آخر يوم تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2022

تستمر المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات لمدة 5 أيام على التوالي، يتمكن الطالب خلالها من كتابة الرغبات واختيار الكليات التي تروق له مع مراعاة الموقع الجغرافي وغيرها من أساسيات اختيار الرغبات.

كما يعمل موقع التنسيق الإلكتروني على مدار 24 ساعة لاستقبال تسجيل الطلاب في المرحلة أو التعديل عليها حتى نهاية اليوم الأخير لكتابة الرغبات.

وعلى الجانب الآخر، تم فتح معامل الحاسب الآلي الكائنة في الجامعات الحكومية من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، وذلك لمساعدة الطلاب في ترتيب الرغبات وتدوينها لمن يتعسر عليه الأمر.

وبذلك يكون نهاية تنسيق المرحلة الثانية يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس حتى الآن، حيث من الممكن مد فترة التسجيل يوم آخر كما حدث في المرحلة الأولى.

ومن المقرر، أن يغلق باب تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية يوم الاثنين في تمام الساعة 7 مساءً، لذا على الطالب انهاء وحفظ كل التعديلات والرغبات التي دونها على الموقع الإلكتروني قبل ذاك الساعة على وجه التحديد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.