رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كليات العلوم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 كل الأقسام

مصاريف كليات العلوم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 كل الأقسام

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قيمة مصاريف كليات العلوم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 والرسوم الدراسية للعام الدراسي القادم.

وتختلف مصاريف كلية العلوم 2022- 2023 في الجامعات الأهلية الحكومية عن بعضها البعض، وهي تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من دفعة علمي، وفقًا للحد الأدنى للمجموع الذي يعلنه مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد.

مصاريف كلية العلوم جامعة الإسكندرية الأهلية

وينشر شبابيك لكافة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكلية، مصاريف كليات العلوم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للسنة الدراسية الواحدة.

ويسدد الطلاب مصروفات كلية العلوم بالجامعات الأهلية الحكومية 2023 والرسوم المقررة من قبل الوزارة، على دفعتين، الأولى يتم دفعها قبل بدء الترم الأول، أما الدفعة الثانية فتسدد قبل بداية الترم الثاني من العام الدراسي المقبل.

وتوجد كلية العلوم في جامعتين أهليتين فقط من الجامعات الأهلية التي ستبدأ الدراسة بها في عام 2022-2023 والتي تنبثق من الجامعات الحكومية، وهما جامعة الإسكندرية الأهلية، وجامعة بني سويف الأهلية.

ويتم دراسة برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة في كلية العلوم، وتبلغ مصاريف كلية العلوم جامعة الإسكندرية الأهلية 45 ألف جنيه سنويًا.

مصاريف كلية العلوم جامعة بني سويف الأهلية

وتم تحديد مصاريف كليات العلوم بالجامعات الأهلية للعام الدراسي 2022- 2023، حيث بلغت مصاريف كلية العلوم جامعة بني سويف الأهلية 30 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية