رئيس التحرير أحمد متولي
 ضرب رئيس مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة بـ«الشباشب» في أكتوبر

ضرب رئيس مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة بـ«الشباشب» في أكتوبر

شهد اليوم السبت، أزمة داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر التي تضم المركز الرئيسي لتصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مركز تصحيح الامتحانات كمقر رئيسي للاطلاع على أوراق إجابات الطلاب المتظلمين من نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022.

مشاجرة بسبب تظلمات الثانوية العامة

ويقوم نظام الطعن على نتائج الثانوية للعام الحالي على المراجعة اليدوية لتصحيح أوراق البابل شيت، بعد أن يطلع الطالب على نسخة من ورقة الإجابة الخاصة به ونموذج الإجابة الرسمي.

وقال المحامي عمرو عبدالسلام إن عددا من أولياء الأمور والطلاب تظاهروا أمام مقر التظلمات بمدينة 6 أكتوبر، صباح السبت، بسبب عدم السماح لمعظم الطلاب بالاطلاع على أوراق امتحاناتهم ومن سمح له بالاطلاع اكتشف أن الأوراق المعروضة عليهم لا تخصهم.

وأضاف عبدالسلام أن العشرات من أولياء الأمور أبلغوه أنهم لم يتمكنوا من الإطلاع على أوراق الامتحانات الخاصة بابناءهم وأن من سمح له بالاطلاع فوجيء بأن الاوراق غير خاصة بهم، لافتا أنه وجههم بالانتقال لقسم شرطة أول أكتوبر للتقدم ببلاغات ضد رئيس المركز والعاملين به لإثبات الحالة وطلب التخفظ علي أوراق الامتحانات.

وتداولت مجموعات أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بنشوب مشاجرة بين أولياء الأمور والمسؤولين في مركز التصحيح وصلت إلى تعدي بعض أمهات الطلاب والطالبات على رئيسه بالضرب بـ «الشباشب».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011