رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كليات الفنون والفنون التطبيقية والبصرية والتصميم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023

مصاريف كليات الفنون والفنون التطبيقية والبصرية والتصميم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023

يسدد الطلاب قيمة مصاريف كليات الفنون، الفنون التطبيقية والفنون البصرية والتصميم في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 والرسوم الدراسية للعام الدراسي القادم، التي تقرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتختلف مصاريف كليات الفنون 2022- 2023 في الجامعات الأهلية الحكومية عن بعضها البعض، وهي تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية، الحاصلين على الحد الأدنى للقبول، والذي يعلنه مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد.

مصاريف كلية الفنون التطبيقية في الجامعات الأهلية

وينشر شبابيك لكافة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكلية، مصاريف كلية الفنون التطبيقية في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للسنة الدراسية الواحدة.

ويسدد الطلاب مصروفات كلية الفنون التطبيقية أو البصرية والتصميم، وكذلك كلية الفنون بالجامعات الأهلية الحكومية 2023 والرسوم المقررة من قبل الوزارة، على دفعتين، الأولى يتم دفعها قبل بدء الترم الأول، أما الدفعة الثانية فتسدد قبل بداية الترم الثاني من العام الدراسي المقبل.

وتوجد كلية الفنون البصرية والتصميم في جامعة أهلية واحدة فقط من الجامعات الأهلية التي ستبدأ الدراسة بها في عام 2022-2023 والتي تنبثق من الجامعات الحكومية، وهي جامعة بنها الأهلية، وتبلغ قيمة مصاريف الكلية 45 ألف جنيه في السنة.

وتوجد كليات الفنون والفنون التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية أيضًا ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مصاريف الدراسة بها في الفترة المقبلة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية