رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق 2022

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق 2022

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في استقبال الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023.

ويتيح مكتب التنسيق للطلاب أصحاب المجاميع المناسبة لتلك المرحلة تسجيل رغباتهم إلكترونيا من المنزل أو من أي مكان بالإضافة لمعامل التنسيق في الجامعات.

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، أن عدد من سجلوا رغباتهم حتى صباح السبت 20 أغسطس وهو اليوم الثالث لتسجيل الرغبات بلغ 165 ألف طالب وطالبة.

آخر موعد لتنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022

ووجه عطا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 أغسطس، على أن تنتهي المرحلة رسميا بحلول هذا التاريخ.

وبلغ عدد الطلاب في المرحلة الثانية التي انطلقت الخميس الماضي 269 ألف و202 طالب، مقسمة على 45908 طالب من الشعبة الأدبية، و223294 طالب من الشعبة العلمية.

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمود عاشور، أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية علمي 60% أي 246 درجة فأكثر، وبلغ الحد الأدنى أدبي 238 درجة فأكثر وذلك بنسبة 58.5%.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم الأربعاء الماضي، كاشفة عن الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات التي لم يتبق بها أي أماكن شاغرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011