رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

حقيقة تسريب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

جابت العديد من الأنباء التي أشارت إلى تسريب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور متسائلين عن حقيقة الأمر.

كان قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني يوم السبت الموافق 20 أغسطس، على أن تستمر حتى نهاية الشهر أي يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس الجاري.

حقيقة تسريب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

ولحقت العديد من الأقاويل بشأن تسريب امتحان اللغة العربية وهو أول المواد التي خاضها الطلاب من جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الثاني، وذلك قبل توزيع الورق ودخول الطلاب إلى اللجان.

خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفي تلك الشائعات التي انتشرت بين أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار اهتمام قطاع كبير منهم لمعرفة الحقيقة.

ويخوض الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية في صباح اليوم الأحد 21 أغسطس، لتعود الشائعة ذاتها وتثير صخبًا واسعًا بين أولياء الأمور والطلاب على السواء.

رد وزارة التربية والتعليم على تسريب امتحانات الدور الثاني تالتة ثانوي 

ومن جهتها، تتبع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وفريق مكافحة الغش الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، حتى تتمكن من التعامل مع الواقعة بصورة صحيحة.

فيما أكدت الوزارة مدى صعوبة تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الثاني 2022، بسبب الإجراءات المشددة التي يتم تطبيقها على الامتحانات بكافة مستوى الجمهورية، ما يحيل بين الطالب وتسريب الامتحانات قبل توزيع الورق.

ولكن ما يجرى في امتحانات الثانوية العامة هو استخدام بعض الطلاب للهواتف المحمول الذكية وتصويرهم للامتحانات، حتى يقوموا بنشرها عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة وجروبات الغش، ومن هنا تتفاقم عمليات الغش إلا أن الوزارة تتبع تلك المنشورات لضبط المتورطين في تصوير الامتحانات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.