رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية في مصر 2022 - 2023

آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية في مصر 2022 - 2023

ننشر لكم في السطور التالية عن آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية في مصر 2022 - 2023، والذي أعلن عنه مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في مصر للعام الدراسي الجديد.

وكان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية في مصر أعلن عن تنسيق والحدود الدنيا للجامعات الأهلية في مصر.

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 

وتضم الجامعات الأهلية في مصر 18 جامعة أهلية في مصر، 4 منهم تم العمل فيهم من العام الدراسي الماضي، و12 جامعة أهلية جديدة، إضافة إلى جامعتي النيل وابن بقا للتعليم الإلكتروني.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنشاء عدد من الجامعات الأهلية في مصر والتي تشكل منظومة تعليمية جديدة بنظام متطور.

وأكد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية الدكتور محمد حلمي الغر، إن تنسيق الجامعات الأهلية سيكون منفصل، حيث يبدأ يوم الثلاثاء 23 أغسطس الجاري.

وقال أن آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية في مصر 2022 - 2023 سيكون يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

وأكد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "مساء دى إم سي"، مع الإعلامية إنجي القاضي، أن التنسيق يكون الكتورني، وغير مرتبط بتوزيع جغرافي للطلاب.

وأوضح أن الشرط الأساسي للقبول في الجامعات الأهلية هو أعلى من الحد الأدني والأماكن الشاغرة للجامعات وإذا كان العدد أكبر يتم اختيار أعلى المجاميع.

وقائمة الجامعات الأهلية في مصر تضم كل من: 

جامعة العلمين - جامعة الجلالة - جامعة المنصورة الأهلية - جامعة الملك سلمان الأهلية - جامعة الإسماعيلية الأهلية - جامعة الإسكندرية الأهلية - جامعة شرق بور سعيد الأهلية - جامعة أسيوط الأهلية - جامعة بني سويف الأهلية - جامعة جنوب الوادي الأهلية - جامعة المنيا الأهلية - جامعة الزقازيق الأهلية - جامعة بنها الأهلية - جامعة المنصورة الأهلية - جامعة حلوان الأهلية - جامعة المنوفية الأهلية - جامعة النيل الأهلية - جامعة مصر للتعلم الإلكتروني الأهلية - الجامعة الفرنسية الأهلية - جامعة قنا الأهلية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم