رئيس التحرير أحمد متولي
 اعرف نتيجة دبلوم صنايع الدور الثاني 2022 برقم الجلوس من بوابة التعليم الفني

اعرف نتيجة دبلوم صنايع الدور الثاني 2022 برقم الجلوس من بوابة التعليم الفني

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بداية من اليوم الإثنين، باب الاستعلام عن نتيجة الدبلوم الثانوي الصناعي برقم الجلوس بعد قيام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، باعتمادها.

وسجلت شهادات دبلوم الصناعي العدد الأكبر بين المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني، فوصل عددهم إلى أكثر من 111 ألف طالب وطالبة موزعين على نظامي 3 سنوات و5 سنوات.

وينشر «شبابيك» تفاصيل نتيجة دبلوم الصنايع الدور الثاني وفق ما أعلنته الوزارة رسميا ورابط الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس وطريقة معرفتها بالاسم كذلك.

رابط نتيجة دبلوم الصنايع الدور الثاني 2022 برقم الجلوس

وخصصت وزارة التربية والتعليم بوابة التعليم الفني الإلكترونية على الإنترنت للاستعلام عن نتيجة الدور الثاني لدبلوم الصنايع برقم الجلوس فقط من هنا.

وتكون معرفة النتيجة من خلال الدخول على الرابط المرفق بالأعلى وكتابة رقم الجلوس ثم الضغط على بحث.

ويظهر للطالب مجموعه الكلي ودرجاته في المواد التي امتحن فيها، وفي حالة الرسوب تظهر للطالب عبارة دور ثان.

نتيجة الصف الثالث والخامس الثانوي الصناعي الدور الثاني 2022 بالاسم

ويمكن معرفة نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي والصف الخامس الثانوي الصناعيي بالاسم فقط بداية من الغد من خلال المدرسة بعد توزيع النتائج على الإدارات التعليمية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا بشأن ظهور نتيجة الدور الثانية لشهادة الدبلومات الفنية 2022، أوضحت فيه أنه تقدم للاختبارات 220 ألف طالب وطالبة وأشرف عليها 34 ألف معلم في 447 لجنة.

وأشارت أن الامتحانات التي عقدت خلال الفترة من 30 يوليو إلى 11 أغسطس 2022، شملت 22 شهادة، في تخصصات «صناعي – زراعى – تجارى – فندقي»، لنظامي الدراسة «3سنوات - 5 سنوات»، بأساليب «دراسة نظامية – دراسة بنظام التعليم المزدوج – دراسة بنظام الإعداد المهني».

وبلغت نسبة النجاح لنظام 5 سنوات 96.79%، ونظام 3 سنوات 92.01%، ونظام 3 سنوات التعليم والتدريب المزدوج 95.14%، ونظام 3 سنوات برامج مطورة وفق منهجية الجدارات 95.10%، والتكنولوجيا التطبيقية نظام 3 سنوات 100%، ونظام 3 سنوات إعداد مهني 86.44%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011