رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023

موعد حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022- 2023، حتى يتمكن الطلاب من خوضها في مواعيدها المحددة، والتي من خلالها يتحدد مدى إمكانية قبول الطالب أو عدمه في الكلية التي يرغب في الالتحاق بها.

وهناك عدد من الكليات التي تشترط على الطالب اجتياز اختبارات القدرات، كي يتأهل إلى الالتحاق بإحدى الكليات العلمية.

​​​​​​​

موعد تسجيل اختبارات القدرات للشهادات المعادلة

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ميعاد لتسجيل الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة في امتحان القدرات، الذي يعد من أهم ما يشغل تفكير الطلبة والطالبات خلال الفترة الراهنة.

كما نوهت الوزارة، إلى إتاحة التقديم وتسجيل امتحان القدرات إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك تيسيرًا على الطلاب وتوفيرًا للوقت والجهد.

.وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه سيتم فتح الموقع للتسجيل وحجز هذه الاختبارات بداية من يوم الخميس الموافق 25 أغسطس، حيث سيتم إجراء تلك الاختبارات وفقًا لمواعيد وأماكن محددة على الطالب الالتزام بها، والتي تتحدد بناءً على الكلية التي يسعى الطالب للالتحاق بها.

واشترط المجلس تقديم الطالب للمستند الذي يفيد الإقامة الشرعية النظامية الفعلية للطالب وولي أمره في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة طوال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية المعادلة على أساسها.

ويتقدم الطالب بالإقامة الفعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحا به تواريخ وجهة الدخول والخروج وشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ وجهة الدخول والخروج، وذلك تنفيذا للحكم القضائي الصادر من مجلس الدولة في هذا الشأن.

ويتم ترشيح طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية) لكليات الجامعات الحكومية المصرية، وفقا لمحافظة السكن التي يقوم بتسجيلها الطالب ضمن بياناته الأساسية على موقع مكتب التنسيق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.