رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2022- 2023 الحكومية جميع الكليات

مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2022- 2023 الحكومية جميع الكليات

يستعد الطلاب للالتحاق بالكليات الموجودة بها مقابل سداد مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2022-2023 الحكومية الجديدة في مختلف المجالات.

وتبدأ الدراسة  في جامعة المنصورة الأهلية في العام الدراسي 2022- 2023 بأربعة تخصصات في المجالات الطبية والهندسية، والتي تختلف مصروفاتها من كلية لأخرى وبحسب الفرق الدراسية.

وتختلف جامعة المنصورة الأهلية المنبثقة من الجامعات الأهلية عن تلك التي تحمل نفس الاسم، وذلك لاعتبارهما كيانين مختلفين، حيث أن الأولى حكومية، أما الثانية فتعد من الجامعات الأهلية الخاصة.

مصروفات جامعة المنصورة الأهلية 2023

وقال الدكتور محمود المليجي، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، أن مصروفات جامعة المنصورة الأهلية للكليات الأربعة الهندسة، الطب، طب الفم والأسنان، الصيدلة، في مختلف برامجها للعام القادم 2022 أعلنت كما يلي:

  • كلية الطب البشري: 110 آلاف جنيه.
  • كلية طب الفم والأسنان «برنامج طب وجراحة الفم والأسنان»: 90 ألف جنيه.
  • كلية الصيدلة «برنامج الصيدلة الإكلينيكية»: 75 ألف جنيه.
  • كلية الهندسة برامج «هندسة الذكاء الاصطناعي، هندسة العمارة المُستدامة، هندسة الميكاترونكس، هندسة البناء والتشييد»: 50 ألف جنيه.

ومن المتوقع أن تشهد جامعة المنصورة الأهلية في الأعوام المقبلة إقبالاً كبيرًا من الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية والذين لم تتاح لهم فرصة الالتحاق بالكليات الموجودة بها في جامعات أخرى.

وتعد جامعة المنصورة الحكومية الأهلية من الجامعات الأهلية الحكومية المعتمدة رسميًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية