رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة محافظة دمياط 2022 المرحلة الثانية

تنسيق الثانوية العامة محافظة دمياط 2022 المرحلة الثانية

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة دمياط، موافقة المحافظ، الدكتورة منال عوض، على إعلان مرحلة ثالثة لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي، والنزول بالحد الأدنى للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

تنسيق الصف الأول الثانوي محافظة دمياط

وبحسب بيان للمحافظة، وافقت الدكتورة منال عوض، على النزول بالحد الأدنى للقبول بالفصول المسائية للخدمات التعليمية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية من مجموع 200 درجة إلى 180 درجة، كما وافقت على النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة من مجموع 180 إلى 150 درجة.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور خالد خلف، أنه تم النزول بالحد الأدنى للقبول بالمدارس التي بها فصول مسائية للخدمات التعليمية بتنسيق القبول للعام الدراسي 2022-2023، نظرا لوجود أماكن شاغرة بتلك المدارس وتحقيقا لرغبات أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوي ممن لم يمكنه مجموعه من الإلتحاق بمدارس المرحلة الثانوية الحكومية مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة البعد الإجتماعى والأسرى على أن يتم الترتيب تنازليا حسب المجموع.

كان قد تقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة دمياط 30 ألفا و361 طالب وطالبة وزعوا على 167 لجنة متفرقة على مستوى إدارات المحافظة.

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط الترم الثاني 2022 إلى 72.37%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011