رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة.. تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي قرار الدكتور طارق شوقي

مفاجأة.. تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي قرار الدكتور طارق شوقي

احتفى أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي بقرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، بإجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وكان أولياء أمور الدفعة السابقة بالصف الرابع الابتدائي التي شهدت التطبيق الأول للمناهج المطورة اشتكوا من طول المناهج وصعوبتها.

العام الدراسي الماضي 2021-2022 بدأ فيه تدريس مناهج جديدة مطورة تعتمد على الفهم بدلا من الحفظ ضمن خطة حقبة وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي.

قرار وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا، بتاريخ 23 أغسطس 2022، أوضحت فيه أنهها تجري بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وكشفت الوزارة أن قرار إجراء التعديلات جاء في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

​​​​​​​

تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي بقرار الدكتور طارق شوقي

شهد الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي تداول معلمين بالوزارة لمحتوى مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد المعروضة على وزير التربية والتعليم من قبل مكاتب مستشاري المواد بالوزارة.

جاء ذلك بالتوازي مع صدور نسخ الكتب الخارجية لمواد الصف الخامس الاتدائي والتي تضمنت نفس التعديلات، ما يؤكد أن قرار التعديلات متخذ قبل قدوم الدكتور رضا حجازي بفترة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011