رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية؟

ما هي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية؟

يتساءل الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية: ما هي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتي أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التقديم لها واستقبال دفعات جديدة من الطلبة.

وتوجد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية في العديد من الجامعات الحكومية، الأهلية والخاصة وتعد من الكليات المفضلة لدى الطلاب.

معلومات عن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

وفرت عدد من الجامعات التي يقع من ضمن تخصصاتها كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، معلومات عن الكلية تسمح للطالب بالتعرف على ماهيتها من كافة الجوانب قبل الالتحاق بها، ونسرها فيما يلي.

وتعد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية من الكليات التي لها تكليف، يستهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل بعد التخرج.

يوجد في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 8 أقسام، هي: قسم تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية، تكنولوجيا التنفس الصناعي، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان، وتكنولوجيا المختبرات الطبية.

التخصصات التي تشمل الأجهزة الحديثة المواكبة للجامعات العالمية تعتمد الدراسة فيها على الدراسة العملية داخل المعامل.

وتوجد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية في العديد من الجامعات وأماكنها في الجامعات الحكومية والخاصة هي جامعة: المنوفية، بني سويف، مصر، فاروس، وبدر.

وتبلغ مدة الدراسة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 4 سنوات دراسية، بالإضافة إلى سنة الامتياز، وتقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة، المعاهد الفنية الصحية، بشرط ألا يكون قد انقضى على تخرجه من المعهد أكثر من 10 ينين، وألا يتعدى سن 30 عام وقت فتح باب التقديم، ويتم إلحاقه بالفرقة الثانية مباشرة بعد اجتيازه اختبارات موازية لمناهج الفرقة الأولى بنفس التخصص الحاصل عليه من المعهد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية