رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات صناعي

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات صناعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات صناعي للتقديم في الكليات والمعاهد للعام الجامعي القادم.

وتحدد الوزارة موعد تنسيق دبلوم صنايع 2022-2023 نظام 3 سنوات، والذي من المتوقع أن يبدأ التسجيل بها في شهر سبتمبر المقبل.

تنسيق دبلوم صناعي 2022 نظام ثلاث سنوات

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنسيق دبلوم صنايع 2022 نظام ثلاث سنوات يتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت.

ويستطيع طلاب الشهادة الفنية الصناعية الدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022-2023 من هنا وكتابة الرغبات للكليات المتاحة والمتاحة عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، في وقت سابق، قبول نسبة 10% من خريجي شهادة الدبلوم بأنواعها من إجمالي أعداد الطلاب المقبولين في الكليات بالعام الدراسي القادم.

ويتم فتح باب التسجيل لطلاب دبلوم صنايع نظام 3 سنوات في تنسيق 2022-2023 والحاصلين على الحد الأدنى للقبول بكليات التجارة، التربية، التربية النوعية، السياحة والفنادق، الزراعة، الهندسة، الآثار، الخدمة الاجتماعية، الفنون التطبيقية،الفنون الجميلة والتكنولوجيا والتعليم الصناعي.

وأوضح المجلس أن الطالب لا يقيد بالتخصص الذي درسه في دبلوم صناعي عند قبوله في كليات الهندسة، التربية والتكنولوجيا والتعليم الصناعي بالجامعات.

وتقرر إعفاء 150 طالب الأوائل من خريجي الشهادات الفنية بأنواعها بنظام 3 سنوات، بنسبة ثلث الطلبة من إجمالي عدد خريجي هذه المدارس بنظاميها الثلاث والخمس أعوام، من قواعد التوزيع الجغرافي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية