رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة عمل البسبوسة أول درس إنجليزي لخامسة ابتدائي 2023 (صور)

طريقة عمل البسبوسة أول درس إنجليزي لخامسة ابتدائي 2023 (صور)

ينشر «شبابيك» محتوى الدرس الأول في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023، ضمن المنهج الجديد الذي يطبق لأول مرة هذا العام.

الدرس الأول إنجليزي للصف الخامس الابتدائي الترم الأول

تحمل الوحدة الأولى في مقرر اللغة الإنجليزية الجديد لخامسة ابتدائي اسم «We plant our food» وتهتم بالطعام والزراعة والتغذية السليمة.

نجد في الكلمات الجديدة لأول درسين في الوحدة مفردات بمعنى الطعام والفعل من الزراعة والحصاد والوجبة والطاقة والوجبات وأسماء الزروع والفاكهة.

القواعد اللغوية  تختص بطريقة قول إن كان شيء ما موجود أو غير موجود مستخدما «There is – There are»، وطريقة السؤال عن ما يحب شخص ما أن يأكل وكيف نرد عليه، بالإضافة للأسماء التي تعد والأسماء التي لا تعد.

الجزء التالي من أول درسين يتناول طريقة عمل البسبوسة فنجد في البداية المقادير سواء للبسبوسة نفسها أو السائل الذي يسكب عليها بعد النضوج.

وفي الدرس شرح تفصيلي لخطوات عمل البسبوسة بداية من خفق المقادير وحتى تسويتها بالفرن، ثم طريقة إعداد شراب التحلية.

يتناول الدرس كذلك السلسلة الغذائية والفرق بين الكائنات فيها والتفرقة بين المنتجات والمستهلكات مع أمثلة بأنواع الحيوانات والطيور في تلك السلسلة.

وفي الدرس قصة قصيرة تدعى «جاك وساق الفاصوليا»، وتعليمات هامة لاختيار وجبة صحية تحتوي على العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لكل إنسان مع مثال لوجبة متكاملة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011