رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الأضواء رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 pdf

تحميل كتاب الأضواء رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 pdf

تتوافر حاليا نسخة pdf من كتاب الأضواء رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 المصمم على المنهج الجديد الذي يطبق في كل المواد بداية من العام الدراسي الحالي.

كتاب الأضواء رياضيات خامسة ابتدائي ترم أول 2023

يقدم كتاب الأضواء حساب لخامسة ابتدائي تجربة تعلم تفاعلي من خلال التطبيق الذي يفتح ببيانات مرتبطة بكل كتاب، فبالنسبة للطالب توجد الفصول الافتراضية وفيديوهات شرح الدروس والتدريبات والاختبارات التفاعلية وتقارير متابعة المستوى.

وبالنسبة لولي الأمر هناك فيديوهات الشرح لمساعدة الطالب في الفهم والتدريبات والاختبارات التفاعلية لتقييم مستواه وتقارير متابعة مستوى الأبناء.

وفيما يخص المعلم فهناك الفصول الافتراضية لمتابعة مجموعة من الطلاب بصورة إلكترونية كاملة، بالإضافة لبنك الأسلة الذي يتيح للمدرس إنشاء الاختبارات الخاصة به ومشاركتها مع الطلاب وميزة إرسال إشعارات المتابعة المختلفة وتقارير متابعة مستوى الطالب.

ويتألف منهج الرياضيات الجديد للصف الخامس الابتدائي من محورين رئيسين، الأول الحس العددي والعمليات، والثاني العمليات الحسابية والتفكير الجبري.

تحت كل محور في المنهج ثلاث وحدات وتتكون كل وحدة من مفهومين بداخل كل منهما دروس.

نظام الشرح في الكتاب يقوم على التقسيم بحسب المفاهيم، مع استعراض نواتج التعلم التي يجب أن يكون التلميذ استوعبها بعد شرح الدرس له.

وفي الشرح كل جزئية داخل الدرس تكون محددة تحت مثال توضيحي مدعوما بعناصر بصرية تسهل الاستيعاب، مع أسئلة وتدريبات في نهاية الدرس.

ويمكن الاطلاع على محتوى الكتاب أو تحميله من النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011