رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية.. رابط تسجيل الرغبات ومعرفة النتيجة

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية.. رابط تسجيل الرغبات ومعرفة النتيجة

يتيح موقع التنسيق الإلكتروني المنقول من بوابة الحكومة المصرية إلى بوابة مصر الرقمية صفحة خاصة لتنسيق الدبلومات الفنية لإجراء ترشيح الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الفني بأنواعها بالكليات والمعاهد الجامعية.

ويخصص قانون المجلس الأعلى للجامعات نسبة 10% من المقاعد المتاحة بالكليات لطلاب التعليم الفني الحاصلين على شهادة دبلوم الصنايع أو التجارة أو الزراعة أو السياحة والفنادق بأنظمة الدبلومات المختلفة.

ويتاح لطلاب الدبلومات الفنية أسوة بطلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني وفقا للكليات والمعاهد المتاحة لكل شهادة، ويتم الوقوف على الأعداد المطلوبة ومقارنتها برغبات الطلاب واختيار أصحاب المجموع الأعلى للكليات والمعاهد التي عليها إقبال أعلى.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية

ويمكن الدخول إلى خدمة تنسيق الدبلومات الفنية من الصفحة الرئيسية لخدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد على الرابط من هنا.

في الأيام التي يعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل الرغبات فيها يتاح للطالب الدخول برقم الجلوس والرقم السري وكتابة الرغبات وتعديلها وطباعتها، ونفس الأمر لمرحلة تقليل الاغتراب.

ويعد إجراء عمليات حساب المجموع التكراري ومقارنته برغبات الطلاب يتم إعلان النتائج على نفس الرابط، ويكون الاستعلام من خلال رقم الجلوس والرقم السري أيضا.

وفي داخل الصفحة يجد الطالب دليل الطالب لقواعد التنسيق والقبول ودليل القبول بالكليات والمعاهد والمعاهد الخاصة بالإضافة للحدود الدنيا للقبول في السنوات السابقة بالنسبة المئوية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011