مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 رسميًا

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 رسميًا

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 رسميًا، وفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

أعلنت الوزارة، مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي 2022- 2023 قبل انطلاق الدراسة، حتى يتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور.

كشفت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023، عن موعد امتحانات نصف السنة الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والدبلومات الفنية بمختلف أنواعها، وكذلك المرحلة الثانوية العامة.


​​​​​​​​​​​​​​

متى تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2023

ومن المقرر، أن ينطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان وصل عدد الأسابيع الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023 إلى 32 أسبوعًا، حيث تقدر أيام الدراسة الفعلية بواقع 194 يومًا.

وتحسب فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وهي من ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

وأشارت الوزارة، إلى أن إجازة نصف العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 9 فبراير، مؤكدة أن في حال تعارض موعد الإجازة مع وزارة التعليم العالي وقطاع المعاهد الأزهرية سيتم توحيد العطلة معهم.

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد يبدأ في الأول من شهر أكتوبر، بعدما تم تعديل المواعيد كي تتوافق مع موعد بداية الدراسة في الجامعات.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.